مقارنة بين سوارات سامسونغ الذكية : Gear fit و Gear fit 2

تأتي سوارة Gear Fit 2 بتصميم مميز وفاخر يختلف عن الإصدار السابق الذي قدم من سامسونغ منذ عامين تقريباً في سوارة Gear Fit، لكن هناك بعض المواصفات الأخرى التي اختلفت بين اصداري سامسونغ في السوارات الذكية والتي نستعرضها في السطور القادمة.

samsung-gear-fit-2

أضافت شركة سامسونغ العديد من التغييرات على إصدارها الجديد في سوارة Gear Fit 2، ويعد التغيير الأكثر أهمية في السوارة الجديدة في المعالج المستخدم في السوارة الذكية، حيث يأتي الإصدار الأول من سوارة Gear Fit مع معالج أحادي النوى بسرعة استجابة 180 ميجا هيرتز، وذاكرة عشوائية 8 ميجا بايت رام، وذاكرة داخلية سعة 16ميجا بايت.

في المقابل فإن مواصفات Gear Fit 2 هي أقرب لساعة ذكية، مع ذاكرة داخلية 4 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 512 ميغا بايت رام ومعالج ثنائي النوى بسرعة استجابة 1جيغا هيرتز.

وتعمل السوارة الذكية الجديدة بنظام تشغيل Tizen الخاص بسامسونغ، بينما تأتي سوارة Gear Fit بنظام تشغيل لم تحدد سامسونغ علامته التجارية بشكل دقيق، أما عند مقارنة الشاشة بين الإصدارين ففي سوارة Gear Fit 2 تأتي الشاشة بحجم أصغر وتصميم منحني عملي ومريح أكثر من Gear Fit، مما يجعل تصميمها أنيق أكثر فوق المعصم، هذا إلى جانب شاشة OLED مميزة في سوارة Gear Fit 2.

ميزة أخرى نجدها في سوارة Gear Fit 2  تتمثل في GPS لتحديد أكثر دقة للمسافات المقطوعة، مع إمكانية العمل كمشغل موسيقى مستقل، لذا محبي اللياقة البدنية الأن يمكنهم ترك هواتفهم أثناء التدريب، حيث لن يحتاج المستخدم للإتصال بالهاتف الذكية لتشغيل الموسيقى.

وقد حرصت سامسونغ في تصميم Gear Fit 2 أن تكون ملائمة أكثر للمستخدم مع حجمين لأربطة المعصم، وثلاثة اختيارات من الألوان الأسود، والأزرق، والوردي، وذلك بالمقارنة بالجيل الأول من سوارة Gear Fit التي قدمتها سامسونغ باختيار واحد في اللون الأسود.

هذا كما دعمت سامسونغ سوارة Gear Fit 2 بالتوافق مع غالبية هواتف الاندرويد التي تعمل من خلال نظام تشغيل الأندوريد KitKat أو الإصدارات الأحدث من نظام الأندوريد، حيث اقتصر التوافق في Gear Fit مع نظام Galaxy ecosystem الذي لم يدعم المستخدم بشكل كبير، كما أنه ساهم في خفض مبيعات السوارة الذكية وانتشارها في الأسواق.

المصدر.

عبر عن ردة فعك اتجاه المقال
ممتاز
0%
جيد
0%
مميز
0%
لم يعجبني
0%
أتمنى حذفه
0%
التعليقات
اترك تعليق

    اترك تعليق